الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* جامعة سوهاج تنفذ خطة الإخلاء التدريبية في حالات الطوارئ بمبنى الإدارة المركزية

المصدر : بوابة الاهرام 16/12/2019

كتبت – نيفين مصطفي

أجرت جامعة سوهاج  خطة إخلاء وهمية لمبنى الإدارة المركزية، بادعاء حدوث حريق، وذلك لتدريب أعضاء هيئة التدريس والعاملين ومعاونيهم، على الآلية الصحيحة للتعامل في حالة حدوث طارئ والتطبيق بطريقة عملية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة الحماية المدنية والإسعاف ووحدة إطفاء الجامعة.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، مؤكدًا على الدور المهم الذي يقع على عاتق إدارة الجامعة من أجل توفير الحماية الشاملة للأفراد والمنشآت داخل الحرم الجامعي، الأمر الذي يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة او التقليل من أخطارها.

وقال اللواء حاتم صادق مدير الأمن الجامعي، إنه تم إخلاء المبنى كاملاً في وقت قياسي فور إطلاق جرس إنذار الحريق، والتوجه إلى نقاط التجمع الآمنة التي حددت مسبقاً، وذلك على دفعتين الأولى أمام مبنى الإدارة المركزية، والأخرى خلف المبنى، موضحاً أنه تم توفير سيارة إسعاف مجهزة وأخرى للإطفاء، إلى جانب قطع التيار الكهربائي وإغلاق جميع النوافذ والأبواب باستثناء المخارج المخصصة للإخلاء.

ومن جانبه، أشار الدكتور جمال سرور مدير إدارة التطوير وتقييم الأداء لضمان جودة الهيكل الإداري، إلى أن تجربة الإخلاء جاءت ضمن استعدادات الجامعة للزيارة الثانية للشركة المانحة لشهادة "ISO 9001-2015 " ، من أجل تجديد اعتماد شهادة الأيزو والحاصل عليها النظام الإداري بالإدارة المركزية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع